أنشطة صيف 2020" لأنكم بتهمونا" تبدأ في النوى

أنشطة صيف 2020" لأنكم بتهمونا" تبدأ في النوى

"النوى هي الإجازة، متحمس كتير للأنشطة، اشتركت في دورة(المسعف الصغير) المتقدمة علشان أطور المعلومات اللي عندي" عبد الرحمن سمرة – 17عام.

"اشتركت في دورتين (كن أنت) علشان شخصيتي تكون أقوى، ودورة (توماس إديسون) لأني عندي اهتمام بعالم الكهرباء" شذى الديراوي – 15 عام.


عادت النوى إلى تنفيذ أنشطة صيف 2020، في جميع مراكزها الواقعة في منطقة دير البلح  (مكتبة الخضر للأطفال – معرض النوى – منتزهات النوى" البيارة والحاكورة" – مركز زيتونة)، وذلك بعد تعطل الحياة لمدة ثلاثة أشهر وبقاء الأطفال طوال الوقت في المنزل، والذي ترتب عليه انقطاع العملية التعليمية ومنع التجمعات والأنشطة وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذها القطاع لمنع انتشار وباء كوفيد – 19، ومن هذا المنطلق قررت النوى تنفيذ دورات تدريبية ثقافية، وفنية، وترفيهية للأطفال مع التركيز على تنفيذ دورات تعليمية لشرح أساسيات اللغة العربية والرياضيات بطرق تفاعلية ممتعة كدورة الحروف المسلية، والأرقام المسلية، لتعويضهم ما فاتهم من تعليم.

وفيما يخص بالدورات التدريبية في مكتبة الخضر للأطفال، سيتم تنفيذ دورات ثقافية مثل: "نادي الكتاب، الكاتب المبدع، البحث العلمي، والتي من شأنها أن تعزز حب القراءة والكتابة لدى الأطفال، وتعرفهم على حياة الكتاب الفلسطينيين، وتكسبهم مهارات تحليل النص الأدبي والمناقشة، وتطبيق خطوات البحث العلمي.

كما وسيتم تنفيذ دورات تدريبية فنية للأطفال ضمن الفئة العمرية (13-15)، حول مبادئ وأساسيات الرسم، ودورات فنون لليافعين/ات ضمن الفئة العمرية (16-18)، كالخط العربي، ودورة سماءٌ لبحر التي ستُعلم مهارات التفكير الناقد من خلال تقديم قراءات وتحليلات لبعض الأعمال الأدبية الفلسطينية والعالمية، وتاريخ المدارس الفنية الفلسطينية والعالمية.

وفي معرض النوى ستنفذ دورات تدريبية حول الصحة، والنظافة الشخصية، وطرق الحماية من الجراثيم والأمراض، بالإضافة إلى تنفيذ دورة “المسعف الصغير" المتقدمة، حيث ينتقل الأطفال إلى المستوى الثاني من أساسيات تعلم الإسعافات الأولية مثل: قياس الضغط، والتعامل مع النزيف وغيرها من الإجراءات الوقائية، كما وسيكون للمجاورات العلمية دوراً مهماً في أنشطة المعرض، حيث سيذهب الأطفال في رحلات استكشافية للتعرف على ظواهر الطبيعة الفلسطينية وأخذ المعلومات العلمية بطريقة مباشرة.

 

شارك عبر