قوة الثقافة في مواجهة ثقافة القوة

النوى تُنفذ يوم مفتوح ضمن أنشطة مشروع فرص للجميع

النوى تُنفذ يوم مفتوح ضمن أنشطة مشروع فرص للجميع

"نحن نحتاج القليل كي نكون سعداء"

في ضحكة الأطفال زرقة السماوات، ورائحة الأرض حين يزورها المطر كأرض منتزهات النوى "البيارة والحاكورة" التي تزينت من جديد بخطوات الأطفال حيث نفذنا يوم مفتوح لاستقبال المجموعة الجديدة المشاركة في أنشطة مشروع " فرص للجميع: تعزيز بيئة التعليم غير الرسمي الجامع للأطفال في منطقة دير البلح، المقدم بدعم من مؤسسة دروسوس.

وفي بداية اليوم تم شرح طبيعة أنشطة المشروع لأهالي الأطفال والطُرق التي ستتبعها التربويات مع الأطفال لتمكينهم من المهارات الأساسية في مادتي اللغة العربية والرياضيات، وتقديم الرفاه النفسي للأطفال وذويهم.

كما تتضمن اليوم مجموعة من الزوايا الممتعة مثل زاوية الفنون، وزاوية رواية القصة التراثية الفلسطينية، مع الاخذ بكافة الإجراءات الوقائية الاحترازية وتطبيق التباعد الاجتماعي.

ويهدف المشروع إلى تحسين بيئة التعليم الجامع للأطفال ضمن الفئة العمرية (11-6)، وتشجيع مؤسسات المجتمع المحلي لإشراك الأطفال ذوي الإعاقة في الأنشطة اليومية ودمجهم مع المجتمع، وتسهيل وصولهم إلى كافة الخدمات بشكل أفضل. بالإضافة إلى اعتماده كنموذج عملي للمؤسسات التعليمية والثقافية المحلية غير المتخصصة في خدمات الأطفال ذوي الإعاقة لاستخدام التعليم الجامع ضمن خدماتها اليومية.



مشاركة