قوة الثقافة في مواجهة ثقافة القوة

النوى تختتم أنشطة خريف 2019 "أنا أيضاً أستطيع"

النوى تختتم أنشطة خريف 2019 "أنا أيضاً أستطيع"

نظمت النوى احتفالاً لاختتام أنشطة خريف 2019 “أنا أيضاً أستطيع” الممول من مؤسسة دروسوس، والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي،والوكالة الفرنسية للتنمية والتعاون، والتي حملت في مضمونها تعزيز ثقافة احترام حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتفعيل حقهم بالمشاركة والحصول إلى كافة الخدمات، وجاء توقيت الحفل بالتزامن مع اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة.

وشهد الحفل الذي نفذه مركز زيتونة على ملعب نادى إتحاد شباب دير البلح اقبالاً من أطفال المدارس ورياض الأطفال في المنطقة الوسطى، وشمل مجموعة من الزوايا المتنوعة مثل زاوية الفنون، والرسم الحر، والتجارب العلمية، ورواية القصة وفيه استمع الأطفال إلى القصص الشعبية الفلسطينية بالإضافة إلى فقرة المهرجين.

وخلال فترة مطوية الخريف نفذت النوى في كافة مراكزها مجموعة من الأنشطة والدورات التدريبية مثل رواية القصة، فنون تشكيلية، عروض المهرجين، إعادة استخدام خامات البيئة، تعلم لغة الإشارة، تجارب علمية، رحلات تعليمية، ألعاب فكرية، عروض أفلام قصيرة عن العلوم والفنون. أندية للأهالي قدمت خلالها ورش ولقاءات توعوية حول موضوع التربية الإيجابية لتعزيز العلاقة بينهم وبين أطفالهم.

مشاركة