قوة الثقافة في مواجهة ثقافة القوة

الخدمات الممتدة والزيارات

الخدمات الممتدة والزيارات

الزيارات إلى منتزهات النوى

تعتبر منتزهات النوى "البيارة والحاكورة" من برامج النوى التي هدفت بشكل رئيسي لإيجاد مساحات آمنة صديقة للأطفال والأهالي يتم من خلالها تمكين التعليم غير الرسمي بجانب التسلية والترفيه، بعيداً عن الشارع أو الأماكن التي قد تشكل خطراً على حياتهم. فكرة المنتزهات جاءت لتعزيز المفاهيم البيئية باستخدام الخشب المعاد تدويره، وهي تُعد منطقة لعب حر فيها العديد من الألعاب الخشبية الآمنة بجانب مظلة للفنون تتم بداخلها الأنشطة الفنية المتنوعة ومسرح خشبي لتنفيذ أنشطة المسرح المختلفة والدراما. 


برنامج زيارة منتزهات النوى "البيارة والحاكورة"

  • المشاركة في أنشطة اللعب الحر بين أجواء المنتزهات الخلابة، والاستمتاع بالتنقل واللعب بين المراجيح الكبرى، والمراجيح المخصصة للأطفال ما دون سن السادسة.
  • الاستماع إلى قصص وحكايات عن شخصيات وعوالم مختلفة، ومشاهدة عروضاً للدمى على المسرح.
  • مشاهدة عروض المهرج "عمو كركر" والمشاركة في مسابقات تنافسية وحركية شيقة.


أثناء ترتيبكم للزيارة الرجاء اتباع التالي

  • التواصل مع منسق البيارة لترتيب الزيارة قبل الموعد بثلاثة أيام كحد أدنى.
  • تحديد فئة الأطفال المستفيدين/ات من الزيارة ليتم التحضير مسبقاً لأنشطة تناسب فئتهم العمرية.


الأنشطة داخل المدارس ورياض الأطفال

تُقدم النوى " البيارة والحاكورة " أنشطة ذات طابع ترفيهي وتراثي وأيام مفتوحة داخل المدارس ورياض الأطفال مثل: رواية القصة الشعبية والعالمية، مسرح الدمى، فقرات المهرجين، خدع بصرية، ألعاب تنافسية وحركية، ورسم حُر، دبكة فلسطينية، وأغاني من الموروث الشفوي لمدينة دير البلح.

في حال الرغبة في التنسيق/إلغاء الزيارات لمنتزهات النوى أو تنفيذ الأنشطة داخل المدارس ورياض الأطفال، يمكنكم التواصل في وقت مبكر مع منسق المنتزهات سمير الحانوتي على الرقم: 0562500304، تقع منتزهات النوى في منطقة دير البلح – شارع مستشفى شهداء الأقصى.

 

 

 

مشاركة